أين دير سوميلا (مريم العذراء)؟

يطلق على دير سوميلا ، الذي تم تأسيسه على صخرة شديدة الانحدار عند سفح وادي الجبل الأسود داخل حدود قرية التين دارا في منطقة طرابزون، “العذراء مريم” بين الناس. واصل المبنى ، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 300 متر من الوادي ، تقليد إنشاء الأديرة خارج المدينة ، في الغابات والكهف والمياه.

يقال أن الدير ، الذي تم إنشاؤه باسم العذراء مريم ، يسمى “سوميلا” من كلمة “أسود” ، والتي تعني “أسود”. على الرغم من أنه يعتقد أن هذا الاسم يأتي من الجبل الأسود المظلم الذي تم إنشاؤه للدير إلا أن كلمة سوميلا يمكن أن تعزى إلى اللون الأسود لتصوير ماري هنا.

تاريخ دير سوميلا

وفقًا للشائعات ، تم إصلاح الدير ، الذي أسسه كهنة من أثينا وسيفرانيوس من أثينا خلال عهد الإمبراطور البيزنطي (375-395) ، من قبل Belisarios ، أحد الإمبراطور جوستينيان. يتم إصلاحها وتوسيعها في القرن السادس.

كما ايضاً من المعروف أن دير سوميلا واصل وجوده مع وضعه الحالي منذ القرن الثالث عشر. تأسست في عام 1204 ، إمارةكما ا Trabzon Komnenos III. في زمن أليكسيوس (1349-1390) ، زادت أهمية الدير وتم تزويد الدخل مع مراسيم. ثالثا. ابن أليكسيوس الثالث. تم إثراء سوميلا مع مراسيم جديدة خلال فترة مانويل والواحد في وقت لاحق.

بعد دخول ساحل البحر الأسود الشرقي تحت السيادة التركية كما قام السلاطون العثمانيون بحماية حقوق سوميلا كما هو الحال في العديد من الدير وأعطوا بعض الامتيازات.

تم تجديد أجزاء كثيرة من دير سوميلا في القرن الثامن عشر وتم تزيين بعض الجدران بالدهن. مع إضافة المباني الكبيرة في القرن التاسع عشر ، اكتسب الدير مظهرًا رائعًا وشهدت فترة أغنى ومشرقة.

في هذه الفترة ، أصبح الدير ، الذي اتخذ شكله النهائي ، مكانًا ليكون موضوع كتاباته. خلال الاحتلال الروسي لطرابزون بين 1916-1918 ، تم مصادرة الدير وتم إخلائه تمامًا بعد عام 1923.

الأجزاء الرئيسية من دير سوميلا

الأجزاء الرئيسية من دير سوميلا هي ؛ The Bedock Church عبارة عن عدد قليل من المصليات والمطبخ وغرف الطلاب والضيوف والمكتبة والأيازما المقدسة. تم بناء هذه الهياكل على مساحة كبيرة جدا. يميل حزام الماء الكبير ، الذي يُفهم أنه يجلب الماء عند مدخل الدير ، على جانب التل. اليوم ، تم تدمير معظم الحزام ، الذي هو متعدد yeed ، اليوم.

يتم الوصول إلى المدخل الرئيسي للدير مع درج طويل ضيق. بجانب باب المدخل ، توجد غرف حراسة. من هنا ، حيث ينحدر الدرج إلى الفناء الداخلي. على اليسار ، هناك العديد من مباني الدير أمام الكهف ، والتي تشكل جوهر الدير وتحولت إلى كنيسة. تقع المكتبة على اليمين. مرة أخرى على اليمين ، تم استخدام قسم الشرفة الكبير الذي يغطي الجزء الأمامي من المنحدر كرهبان وغرف الضيوف ويؤرخ حتى عام 1860. في المباني حول الفناء ، تُرى الخزانات والخلايا والمواقد في الغرف وتأثيرات الفن التركي.

الجدران الداخلية والخارجية للكنيسة الصخرية التي تشكل الوحدة الرئيسية للدير والكنيسة المجاورة المجاورة لها مجهزة باللوحات الجدارية. في الكنيسة الصخرية ، الجدار المطل على الفناء الثالث. تم تحديد وجود اللوحات الجدارية في فترة أليكسيوس. تم تأريخ اللوحات الجدارية في الكنيسة في بداية القرن الثامن عشر ، ويتم رؤية ثلاث طبقات مصنوعة في ثلاث فترات. اللوحات الجدارية للطبقة السفلية متفوقة.

القضايا الرئيسية التي اتخذت في اللوحات الجدارية التي اتخذت في دير سوميلا وتحمل مظهرًا مدمرًا للغاية في دير سوميلا. إنها تصورات عن حياة يسوع ومريم العذراء.

المصدر: مديرية مقاطعة طرابزون للثقافة، دير سوميلا

الوصول إلى دير سوميلا (مريم العذراء)

اضغط لمشاهدة العنوان على الخريطة

اترك تعليقاً

Exit mobile version