إذا كنت تزور اسطنبول وتبحث عن تجربة فريدة وتعليمية ، فيجب أن يكون اكواريوم اسطنبول المائي بالتأكيد في قائمة مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها. هذا الحوض ليس هو الأكبر في تركيا فحسب ، بل هو أيضًا أحد أكبر المسموحين في أوروبا ، مع أكثر من 16000 مخلوقات بحرية و 1500 نوع لاستكشافها.

ما يمكن توقعه في اكواريوم اسطنبول

عند دخول الحوض ، يتم الترحيب بك بنفق مذهل مصنوع من الزجاج ، والذي يأخذك في رحلة عبر أعماق المحيط. سترى كل شيء من الأسماك الملونة والسلاحف البحرية إلى الراي اللساع والأسماك العملاقة العملاقة. يتم تقسيم الحوض إلى مناطق مختلفة ، ولكل منها موضوع مختلف.

واحدة من أكثر المناطق شعبية هي منطقة الغابات المطيرة الاستوائية ، حيث يمكنك رؤية العديد من الحيوانات والنباتات الأصلية لمنطقة الأمازون. يحتوي اكواريوم اسطنبول أيضًا على قسم Jurassic Seas ، حيث يمكنك تجربة الحياة البحرية التي كانت موجودة خلال وقت الديناصورات.

بالنسبة للراغبين في الحفظ ، يوجد في اكواريوم اسطنبول منطقة مخصصة لزيادة الوعي بأهمية حماية الحياة البحرية والبيئة. يمكنك التعرف على الأنواع المهددة بالانقراض وكيف يمكننا جميعًا لعب دور في الحفاظ على موائلها.

كيفية الوصول إلى اكواريوم اسطنبول

يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا على الجانب الأوروبي من اسطنبول. إذا كنت قادمًا من وسط المدينة ، فإن أسهل طريقة للوصول إلى هناك هي نقل المترو إلى محطة فلوريا ثم الانتقال إلى حافلة اكواريوم اسطنبول. تعمل الحافلة المكوكية كل 30 دقيقة وتستغرق حوالي 5 دقائق للوصول إلى الحوض.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أخذ سيارة أجرة أو استخدام تطبيق للركوب مثل اوبر . إذا كنت تقود السيارة ، فهناك مواقف وافرة متاحة في اكواريوم اسطنبول.

المعلومات والساعات والرسوم

يفتح حوض السمك كل يوم من الساعة 10 صباحًا إلى 7 مساءً ، مع الإدخال الأخير في الساعة 6 مساءً. ومع ذلك ، من الأفضل دائمًا التحقق من موقع اكواريوم اسطنبول لأي تغييرات على ساعات العمل.

يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت أو في مكتب التذاكر في اكواريوم اسطنبول. تبلغ رسوم دخول البالغين القياسية 375 ليرة تركية ، ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 أن يدخلوا في 70 ليرة تركية. يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات الدخول مجانًا. هناك أيضًا خصومات متاحة للطلاب وكبار السن والزوار المعاقين.

في الختام ، فإن حوض الاسطنبول المائي هو تجربة رائعة وتعليمية للزوار من جميع الأعمار. من خلال مجموعتها الواسعة من المخلوقات البحرية والمناطق المختلفة التي يجب استكشافها ، إنها مغامرة لن تنساها في أي وقت قريب. لذا ، احجز التذاكر الخاصة بك واستعد لاستكشاف عجائب العالم تحت الماء.

احجز تذكرتك

اضغط لمشاهدة عنوان اكواريوم اسطنبول على الخريطة

اترك تعليقاً

Exit mobile version